الحج والعمرة تعلن شروط التسجيل للحج وتعتمد حصة المحافظة على نسبتها السكانية - اذاعة سبل السلام من الناصرية
الخميس 24 أبريل 2014




جديد الأخبار
جديد المقالات
الأخبار الاخبار المحلية › الحج والعمرة تعلن شروط التسجيل للحج وتعتمد حصة المحافظة على نسبتها السكانية

الحج والعمرة تعلن شروط التسجيل للحج وتعتمد حصة المحافظة على نسبتها السكانية

الحج والعمرة تعلن شروط التسجيل للحج وتعتمد حصة المحافظة على نسبتها السكانية
مهيب حنون الهلالي : أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة شروط تسجيل المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج على القرعة لعامي 2014 و 2015 الذي يبدأ في الاول من شهر شباط المقبل حيث اعتمدت الهيئة في توزيع حصص المحافظات على النسبة السكانية لكل محافظة.
وذكر بيان على الموقع الالكتروني الخاص بهيئة الحج والعمرة والذي حصلت إذاعتنا على نسخة منه نص على ان الهيئة ستعتمد التسجيل على محل اصدار هوية الاحوال المدنية لكل الراغبين بغض النظر عن مكان تواجدهم في داخل او خارج العراق وتكون فترة التسجيل اعتبارا من 1/2/2014 ولغاية 20/2/2014 وبإمكان الراغبين ملأ الاستمارة الالكترونية التي ستظهر لهم على الشاشة بعد فتح موقع الهيئة مرفقة مع صك مصدق بقيمة ثلاثة ملايين ونصف المليون دينار وبقية المستمسكات المطلوبة .
واكد البيان سيتم اعتماد حصص المحافظات على ضوء الاحصاء السكاني التقديري لوزارة التخطيط والتعاون الانمائي لعام 2014، ومنها ان لا يقل عمر المواطن الراغب بأداء الفريضة عن 15 سنة وان لا يكون قد حج سابقا خلال فترة السبع سنوات الاخيرة ، وان لا يقل عمر النساء المتقدمات عن 45 عاما .
وذكر البيان ان المواطن الفائز بالقرعة التي ستجري بعد انتهاء عملية التسجيل لا يحق له سحب المبلغ المودع وبخلافه يسقط حقه في الذهاب الى الحج .
ويخضع كل الفائزين بالقرعة الى فحص طبي من قبل اللجان الطبية التي ستشكل بالتنسيق مع وزارة الصحة في كافة المحافظات لبيان القدرة البدنية والاستطاعة لأداء الفريضة من لا يحصل على تأييد تلك اللجان ، سيتم منعه من تأدية المناسك او المطالبة بتخويل شخص اخر للج نيابة عنه . انتهى

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 225 | أضيف في : 01-09-2014 03:53 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جميع الحقوق محفوظة لأذاعة سبل السلام .. يجوز نقل الاخبار مع ذكر المصدر